كلية العلوم تطلق فعاليات مخيم علماء المستقبل للسنة الخامسة على التوالي

كلية العلوم تطلق فعاليات مخيم علماء المستقبل للسنة الخامسة على التوالي


انطلقت في الجامعة الإسلامية فعاليات مخيم علماء المستقبل للسنة الخامسة على التوالي والذي تنظمه كلية العلوم ويستهدف طلبة الثانوية العامة في مدارس قطاع غزة.

وأقيمت فعاليات افتتاح المخيم في قاعة المؤتمرات بمبنى المختبرات بالجامعة وحضرها الدكتور بشر عقيلان- عميد الكلية، ورؤساء الأقسام، ولفيف من المهتمين والمعنيين.


بدوره، أشار الدكتور عقيلان إلى الدور الكبير الذي تقوم به الكلية في خدمة المجتمع وخدمة الكليات الأخرى، وأكد على استعداد الكلية لتقديم الدعم العلمي لجميع الطلبة.

وقدم الدكتور طارق زايدة- رئيس قسم الكيمياء بالجامعة، عرضًا توضيحيًا عن أهمية الكيمياء في حياتنا، وسلط الضوء على استخدامها في محاربة وباء كورونا.

ومن ناحيته، شرح الدكتور وائل طبازة – قسم الفيزياء بالجامعة، الدور الذي تلعبه الفيزياء في الثورة العلمية الحادثة في العالم، مبينًا مدى أهمية دراسة الظواهر الطبيعية وتفسيرها فيزيائيًا.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة فاتن أبو شوقة- قسم الرياضيات بالجامعة، إلى مدي أهمية الرياضيات في كافة جوانب الحياة، وأوضحت مدى ارتباطها الوثيق في كافة مجالات العلوم وأكدت على ضرورة دراسة تطبيقات الرياضيات لنضع يدنا على أهميتها.

وأوضح الأستاذ نضال فياض- رئيس قسم الأحياء، الدور الجوهري الذي يقوم به قسم الأحياء في دراسة الفيروسات والأوبئة والتأثيرات البيولوجية من حولنا التي أصبحت حديث الساعة في عصر الكورونا.

x