كلية العلوم تعقد يوماً تدريبياً لمعلمي الكيمياء والعلوم في مدارس محافظة خانيونس

كلية العلوم تعقد يوماً تدريبياً لمعلمي الكيمياء والعلوم في مدارس محافظة خانيونس

 

عقدت كلية العلوم في الجامعة الإسلامية بغزة يوماً تدريبياً لمعلمي الكيمياء في مدارس محافظة خانيونس، وانعقد اللقاء في أحد قاعات مبنى المختبرات في الجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور نظام الأشقر–عميد كلية العلوم، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وجمع من المعلمين والمعلمات، والطاقم المشرف من مديرية التربية والتعليم في محافظة خانيونس.


بدوره، رحّب الأستاذ الدكتور الأشقر بمعلمي مادتي العلوم والكيمياء من مدارس محافظة خانيونس، والطاقم المشرف من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وأوضح أن اليوم التدريبي يأتي ضمن جهود كلية العلوم لتعزيز دورها في التواصل مع المؤسسات التعليمية.

وذكر الأستاذ الدكتور الأشقر أن كلية العلوم عقدت البرنامج التدريبي للارتقاء بالمهارات العملية للمدرسين، ولفت إلى استعداد الجامعة للتعاون مع المدارس في مجال التدريب المتخصص في شتى فروع العلوم، من خلال استقبال الزيارات المدرسية على مدار العام، وإرسال أعضاء من هيئة التدريس من كلية العلوم لإعطاء محاضرات، وتدريب المعلمين على جوانب مختلفة في المنهاج المدرسي.

وعبّر المشرفون عن سعادتهم وتقديريهم لكلية العلوم والجامعة الإسلامية لحفاوة الاستقبال، والجهد المبذول في التعاون العلمي مع المؤسسات التعليمية بكافة مراحلها.

وجرى خلال اليوم التدريبي إجراء بعض التجارب العملية من مبحث الكيمياء في المنهاج المدرسي، وشرح طريقة عمل بعض أجهزة التحليل الآلي المتقدمة، ومناقشة بعض القضايا العلمية الخاصة بالمنهاج.

 

x