قسم الفيزياء ينظم لقاءا تواصلياً بعنوان ” تجربتي”

قسم الفيزياء ينظم لقاءا تواصلياً بعنوان ” تجربتي”

نظم قسم الفيزياء لقاءا مفتوحا بين الطلبة من كافة المستويات في القسم و أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالقسم بعنوان تجربتي . وقد حضر اللقاء رئيس قسم الفيزياء الدكتورة ختام الوصيفي والدكتور نظام الاشقر عميد كلية العلوم وعدد من  أعضاء القسم بالإضافة الى عدد كبير من الطلاب و الطالبات. وقد رحب عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور نظام الاشقر بالضيوف مؤسسي القسم ورؤساء قسم الفيزياء السابقون كما تحدث عن مميزات قسم الفيزياء والانشطة التي يعقدها خلال الفصل وتطرق بكلمته الى اهمية علم الفيزياء وانها من ضمن اهم التخصصات الاساسية في كلية العلوم.


كما تحدث  ضيف اللقاء الاستاذ محمود حسن عبد الرحمن عن تجربته منذ بداية الثمانينات وكيف تم تأسيس القسم بصحبة الدكتور عدنان القزاز وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية وأضاف أن مرحلة التدريس مرحلة مهمة وصعبة لكن يجب على الانسان التوكل على الله والاجتهاد في تحصيل العلم، بدوره نوه الدكتور حسين داوود وهو من مؤسسي القسم على اهمية متابعة الطالب للمواد الدراسية وعدم اهمال المحاضرات كما تحدث عن تجربته الدراسية  من البكالوريوس الى الدكتوراه مرورا بمرحلة واكد ان التوفيق من الله وحده.

وفي كلمة ضيف اللقاء ايضا الاستاذ الدكتور بسام السقا حيث تحدث عن تجربته في اختيار تخصص الفيزياء ودراسته في جامعات الضفة الغربية في الاوقات الصعبة  وكيفية اجتيازه المحن والصعاب وحصوله على درجة الدكتوراه في الفيزياء من الجامعات التركية بجدارة ليلتحق مدرسا في الجامعة الاسلامية ورمزا من رموزها الادارية والاكاديمية.


x