قسم الكيمياء يعقد برنامجاً تدريبياً حول صناعة المنظفات ومستحضرات التجميل

قسم الكيمياء يعقد برنامجاً تدريبياً حول صناعة المنظفات ومستحضرات التجميل

 

عقد قسم الكيمياء بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مركز الابتسامة للتدريب والتطوير برنامجاً تدريبياً حول صناعة مواد التنظيف ومستحضرات التجميل، وبلغ عدد المشاركين في البرنامج التدريبي (40) متدرباً.

وحضر فعالية افتتاح البرنامج التدريبي الأستاذ الدكتور نظام الأشقر- عميد كلية العلوم، والأستاذ جبارة أبو طه- مدير مركز الابتسامة، والمهندس أحمد أبو طه- مسئول العلاقات العامة بالمركز، والأستاذ محمد النحال- مدرب الدورة، والمشاركون في البرنامج.


من جانبه،  رحب الأستاذ الدكتور الاشقر بالمتدربين وهم من خريجي وطلبة المستوى الرابع في قسم الكيمياء، وأكد حرص الكلية على صقل الخبرات العملية لخريجيها لكي ينطلقوا لسوق العمل، وشكر الأستاذ الدكتور الأشقر مركز الابتسامة على رعايتهم ودعمهم للبرنامج التدريبي. بدوره، كشف الدكتور رامي مرجان- رئيس قسم الكيمياء- عن نية القسم في عقد العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف الخريجين وتسهم في زيادة المهارات العملية لديهم، وتضعهم على طريق المشاريع المفيدة لهم سواء على المستوى الذاتي أو في سو ق العمل.

وتناول الأستاذ أبو طه المشاريع والدورات التي نفذها مركز الابتسامة للتدريب والتطوير، والنجاحات التي حققها في دعم الخريجين وأصحاب المواهب في العديد من المجالات.

واستعرض الأستاذ النحال مواضيع التدريب ومخرجاته الهادفة إلى التعليم على اتقان عمل المنظفات بأنواعها المختلفة، وكذلك مستحضرات التجميل.


يشار إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى رفع الكفاءة العملية للمتدربين، وتشجيع الملتحقين على البدء في التفكير في إنشاء مشاريع صغيرة لا تتطلب رأس مال كبير للبدء فيها والتي من الممكن أن تكون بداية انطلاق للمتدربين لخوض التجربة في سوق العمل، ويعقد البرنامج على مدار عشرة أيام بمجموع ساعات يزيد عن (30) ساعة تدريبية يحصل فيها المتدرب في نهاية البرنامج التدريبي علي شهادة معتمدة من كلية العلوم.

x