رحلات مدرسية لمختبرات قسم الأحياء بالجامعة الاسلامية

رحلات مدرسية لمختبرات قسم الأحياء بالجامعة الاسلامية

استقبل قسم الاحياء والتكنولوجيا الحيوية اليوم الأربعاء 23-11-2016  رحلة مدرسية لمدرسة عبسان الاعدادية الابتدائية للبنات ومجموعة من مدرساتهم حيث ابتدأت الجولة بتعريفهم على القسم وبعض مختبراته وماهية العمل فيها وتمكن الطلبة من رؤية المجهر والاطباق التي تزرع فيها الميكروبات وأخذ فكرة عن التحنيط مع عرض المحنطات الموجودة بالقسم ، وقد ابدى الصغار اعجابهم بالمعرفة التي تحققت.

 

وكما استقبل القسم أيضاً رحلة مدرسية لمدرسة جباليا الابتدائية المشتركة ومجموعة من مدرساتهم , حيث ابتدأت الجولة بتعريفهم علي القسم وبعض مختبراته وماهية العمل فيها وتمكن الطلبة من رؤية المجهر والأطباق التي تزرع فيها الميكروبات وأخذ فكرة عن التحنيط مع عرض للمحنطات الخاصة بالقسم , وقد أبدى الطلبة الصغار إعجابهم بالمعرفة التي تحققت. 


وزار قسم الأحياء أيضاً طالبات الصف العاشر من مدرسة البريج” ب” للبنات وكان في استقبالهن د. اعتماد العطار وقامت كل من د.اعتماد وأ.سلسبيل الجوجو بتعريف الطالبات على معامل القسم المختلفة ومعرفة أجزاء المجهر وفحص عينات للدم.


 وفي نهاية اليوم استقبل قسم الأحياء و التكنولوجيا الحيوية وفداً من طالبات مدرسة الرافدين الأساسية للبنات حيث تكون الوفد من 7 طالبات كشافة من المدرسة وقد تم اصطحاب الوفد الى معمل علم الحيوان و للتعرف على أشكال التحنيط المختلفة و من ثم قامت الأستاذة سارة السويركي بشرح كيفية تشريح الأرنب بشكل عملي أمام الطالبات و من ثم قامت الأستاذة نيفين الصيفي بشرح كيفية تحنيط الأرنب بشكل عملي أمام الطالبات .


x