محاضرة علمية بقسم الفيزياء ” الطاقة الحيوية”

محاضرة علمية بقسم الفيزياء ” الطاقة الحيوية”

نظم قسم الفيزياء بكلية العلوم في الجامعة الإسلامية محاضرة علمية بعنوان “الطاقة الحيوية” ، وذلك يوم الأحد الموافق 13/11/2016م ، والتي انعقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية ، حيث ألقاها الأستاذ حاتم الغمري نائب رئيس قسم الفيزياء، بحضور كل من أ.د نظام الأشقرعميد كلية العلوم   و د. ختام الوصيفي رئيس قسم الفيزياء  كما حضرها لفيف من المهتمين وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

 

بدايةً أثنى أ.د الأشقر على قسم الفيزياء ونشاطاته الآخذة بالارتقاء وعبر عن مدى سعادته لزيادة الإقبال عليه ودعا للبقاء على هذا الديدن ليبقى القسم في الطليعة. بدورها وضحت الدكتورة ختام الوصيفي رؤية واهداف  قسم الفيزياء وبينت ان هذه المحاضرة مكملة لسلسلة من المحاضرات المنعقدة من ضمن الانشطة اللامنهجية في خطة قسم الفيزياء تستهدف زيادة وعي الطلبة وتوسعة آفاقهم العلمية .

 

 من جانبه، أسهب الأستاذ الغمري حديثه عن الطاقة الكامنة في جسم الإنسان وهي الطاقة الروحية والتي تعتمد على التأمل فهي توجد داخل جسم الإنسان على شكل موجات كهربائية ومغناطيسية ، تحديداً داخل الخلايا، وتكون إمّا موجبة وإمّا سالبة ، أمّا بالنسبة للجمادات فإنّ دوران الإلكترونات حول النواة يؤدي إلى تشكّل هذه الطاقة. كما نوه بأن هذه الطاقة التي بداخل الإنسان تتأثر بأفكاره لدرجة كبيرة ، فالفكرة في النهاية عبارة عن طاقة ، وسرد بعض الأمثلة والقصص على ذلك .

ومن ثم تحدث عن أهمية هذه الطاقة بالنسبة للإنسان ودورها في التحكم بمزاجيته ، وبعدها تطرق ل قانون الجذب وهي امتلاك طاقة الفكرة مستشهداً ذلك من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن ربه ” أنا عند ظن عبدي بي ، فليظن بي ما شاء ” ومن ثم أشار إلى بعض التطبيقات على قانون الجذب كالتخاطر الروحي وتبادل الأفكار .

x