قسم الفيزياء ينظم رحلة علمية لطالبات القسم

قسم الفيزياء ينظم رحلة علمية لطالبات القسم

نظم قسم الفيزياء – كلية العلوم في الجامعة الاسلامية رحلة علمية الى مجمع الشفاء الطبي قسم الاشعة وذلك يوم الخميس الموافق 10/11/2016 وذلك كجزء من خطة الأنشطة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2016- 2017 لقسم الفيزياء وقد أشرف على الرحلة رئيس قسم الفيزياء  الدكتورة ختام الوصيفي .

 

وكان في  استقبال الوفد الدكتور كمال جبر مدير دائرة الأشعة في مستشفى الشفاء، والأستاذ ماهر مرزوق مدير قسم الأشعة ، هدفت الزيارة الى التعرف على أجهزة التصوير بالاشعة السينية (x-Ray) والتصوير بالرنين المغناطيسي (RMI) اضافة الى تصوير وفحص الثدي بجهاز الماموجرام وقد تم الاطلاع على كافة الجهزة المستخدمة  في  دائرة الأشعة بمرافقة الاستاذ محمد لبد من قسم الاشعة وقد تم الشرح على كل من جهاز التصوير بالاشعة السينية وجهاز التصوير المقطعي   (CT)  .

 

كما زارت الطالبات المكان المخصص للتصوير الفلوروسكوبي fluoroscopy وهو الحصول على صورة مرئية ديناميكية متحركة لما يحدث في داخل جسم الانسان على خلاف التصوير الثابت الذي يتم بالتصوير المعتاد radiography. حيث ان الدراسات الديناميكية هي فحوصات تظهر حركة الأعضاء الداخلية في جسم الانسان مثل حركة القلب وعملية التنفس بدورها شكرت الدكتورة ختام الوصيفي قسم الاشعة بطاقمه الاداري في المستشفى نيابة عن كلية العلوم  على دورهم الدؤوب في خدمة المرضى وتقديم المساعدة لاستقبال الطلبة . 

 

x