زيارة مدرسة ابن رشد الثانوية للبنات لمختبرات كلية العلوم بالجامعة الاسلامية بغزة

زيارة مدرسة ابن رشد الثانوية للبنات لمختبرات كلية العلوم بالجامعة الاسلامية بغزة

ضمن التواصل مع مؤسسات المجتمع التعليمية بقطاع غزة، استقبلت كلية العلوم بالجامعة الاسلامية اليوم السبت   15/10/2016م  وفداً مكون من طالبات مدرسة ابن رشد  الإعدادية والثانوية  حيث تم الترحيب بالطالبات ومدرساتهن .
حيث كان الهدف من الزيارة هو زيارة مختبرات كلية العلوم وذلك للتعرف على كيفية صناعة الشرائح المجهرية النباتية وبعض التجارب الفيزيائية ومختبرات قسم البيئة وعلوم الأرض والكيمياء وغيرها .

 وبدأت زيارة الوفد بقسم البيئة وعلوم الأرض وقام مدرسو القسم بتقديم شرح مبسط عن اقسام الكلية وعن قسم البيئة وعلوم الارض بالتحديد وما يتم فيه من القاء محاضرات علمية ومختبرات .كما تم تقديم شرح مبسط عن التحاليل التي تجرى على مياه الشرب مع شرح مفصل لتجربة الكلوريد حيث يدرسونها بالمدارس ولكن ينقصهن الجانب العملي فتم شرح التجربة مع العملي لها وكانت الاستفادة ممتازة من قبل الطالبات .


كما قام الوفد بزيارة قسم العلوم الحياتية والكيمياء الحيوية وتم الترحيب بهن ومدرساتهن وعمل جولة لهن في معامل القسم مثل معمل التقنية المجهرية وتم اطلاع الطالبات عملياً علي كيفية اعداد شريحة ورؤيتها بالميكروسكوب كما وزارت الرحلة معمل الفقاريات وتعرفن على كيفية التحنيط وحفظ العينات اضافة إلى معمل الكيمياء الصناعية مع شرح لكيفية تحضير الكحول والخل. هذا وأبدت الطالبات ومشرفات الرحلة اعجابهن وعبرن عن مدى الاستفادة والإثراء العلمي والعملي. 

x