زيارة قسم الرياضيات لمعرض الرياضيات في مدرسة الزهراء الثانوية (أ) للبنات

زيارة قسم الرياضيات لمعرض الرياضيات في مدرسة الزهراء الثانوية (أ) للبنات

قام رئيس قسم الرياضيات في الجامعة الإسلامية ممثلا بالدكتور هشام مهدي رئيس قسم الرياضيات و د.سفجان الشامي نائبة رئيس القسم بزيارة لمعرض الرياضيات المقام ضمن المعرض العلمي الذي أقامته مدرسة الزهراء الثانوية “أ” للبنات  والذي اشتمل بالإضافة لمعرض الرياضيات على معرض للتكنولوجيا والكيمياء والأحياء.

هذا وكان في الاستقبال كل من مديرة المدرسة أ. فايزة دحلان ومشرفة الرياضيات  أ. ابتسام اسليم  إضافة للأستاذة رنا زيارة مدرسة الرياضيات في المدرسة وعدد من الطالبات المتميزات في مادة الرياضيات.

 

من جانبه أعرب القائمون على المعرض عن سعادتهم بالوفد الزائر لتلبيته دعوة الزيارة،  كما قامت أ. رنا باطلاعه على مكونات المعرض ومحتوياته حيث اشتمل على جاني معرفي لعماء الرياضيات وعلومها وعلى تطبيقات الرياضيات في العلوم المختلفة مثل  الفيزياء والفلك والطب والفن والتكنولوجيا الحديثة وغيرها.

وخلال المعرض قامت الطالبات بإظهار إبداعاتهم في الجانب المعرفي والتطبيقي والتكنولوجي من خلال شروحات وتفصيلات لمكونات المعرض.

من جانبهما أبدى د. مهدي ود. الشامي إعجابهما بهذا النشاط كما وأشادا بالمعرض وما يحتويه من جانب مهاري مرتبط بالمنهاج, وبما يحتويه من مهارات التفكير المركب والتفكير الفوقي إضافة للجوانب التطبيقية للرياضيات في العلوم المختلفة، وقد حثا الطالبات على الاستمرار في التميز والإبداع من خلال إكمال مسيرتهم التعليمية ومحاولة الوصول الى العالمية .

 

وفى ختام الزيارة شكر د. مهدي مديرة المدرسة  والقائمين على اقامة هذا المعرض لما يمثله من صقل لمواهب الطلبة إضافة إلى اكتشاف المواهب وتوجيهها نحو تعليم تطبيقي مميز يعود بالفائدة على المجتمع الفلسطيني ككل. 

x