عقد لقاءات ترحيب وتواصل بين قسم الرياضيات وطلبته

عقد لقاءات ترحيب وتواصل بين قسم الرياضيات وطلبته

نظم قسم الرياضيات في الجامعة الاسلامية لقائين تواصليين مع طلاب وطالبات قسم الرياضيات، عُقد الاول في مبنى القدس بتاريخ 14-3-2016 وعُقد اللقاء الثاني في مبنى اللحيدان بتاريخ 15-3-2016 .


وقد  انعقد اللقاءان بحضور كل من د. زياد أبو هين – نائب عميد كلية العلوم ود. هشام مهدي – رئيس قسم الرياضيات  وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بقسم الرياضيات وبمشاركة عدد من طلبة  قسم الرياضيات .


تم افتتاح اللقائين بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ومن ثم الترحيب بالحضور بعدها تحدث الدكتور زياد أبو هين عن انجازات كلية العلوم ومكانتها بالنسبة للجامعة الاسلامية واكد الدكتور زياد على مكانة قسم الرياضيات والدور المميز الذي يقوم به القسم من أجل انجاح المسيرة التعليمية كما وتحدث عن الإنجازات التي حققها القسم  وعن الثقة التي يحظى بها خلال مسيرته التعليمية.


كما رحب الدكتور هشام مهدي بالحضور في كلا اللقاءين مؤكداً على أهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات الترحيبية التواصلية والتي تأتي ضمن قناعة راسخة لدي القسم بضرورة الاستماع الى مطالب واقتراحات طلبة القسم، كما تحدث الدكتور مهدي عن أهمية ومكانة قسم الرياضيات فى الجامعة الاسلامية حيث اكد على تميزه بين نظرائه فى الجامعات الفلسطينية بما يحتويه من كادر اكاديمي متميز إضافة لتنوع البرامج التعليمية التى يقدمها القسم من بكالوريوس وماجستير بل وانفراد القسم ببرنامج الدكتوراة الوحيد فى الرياضيات على مستوى جامعات الوطن .


ومن جانبه أسدى الأستاذ إسماعيل الأسطل خلال اللقاءين عدة نصائح  للطلبة مبتدئاً بالحث على بر الوالدين كما دعاهم إلى الجد والمثابرة وضرورة حضور المحاضرات العلمية من أجل تحقيق النجاح وتحصيل أعلى الدرجات ورفع مكانة القسم والجامعة بين المؤسسات المختلفة إضافة لضرورة تنظيم الوقت والاستغلال الامثل للفراغات الجامعية.

وتحدث الطلاب والطالبات كلمتهم من خلال الطالب إبراهيم المشهراوي والطالبة سمر الحايك الذين أكدوا خلالها اعتزازهم وفخرهم بالانتماء للجامعة الاسلامية ولقسم الرياضيات، كما عبروا عن شكرهم للقسم لعقد هذه اللقاءات مؤكدين على أهميتها في التعبير عن مقترحات ومشاكل تخص طلبة القسم، وقد حث المتحدثون زملاءهم في القسم بأن يكونوا بمستوى علمي يليق بالقسم وبمكانته وتميزه بين نظرائه في الجامعات الاخرى.


وقبل نهاية اللقائين افتُتح باب النقاش والاستماع للاقتراحات والمعوقات التي تواجه الطلبة حيث ادلى الطلبة بعدد من الاقتراحات التي تخص الخطة الدراسية وعملية التسجيل في بعض المساقات والمساقات الاختيارية ومواعيد الامتحانات النصفية والنهائية وأبحاث التخرج حيث قام القسم بتوضيح بعض المفاهيم وتسجيل بعض المقترحات لدراستها.

x