زيارة مدرسة بيت حانون الابتدائية للجامعة الاسلامية

زيارة مدرسة بيت حانون الابتدائية للجامعة الاسلامية


 نظمت مدرسة  بيت حانون  الابتدائية للذكور زيارة  للجامعة الإسلامية ضمن رحلة  تعليمية  قام خلالها عدد من الطلاب المتفوقين  في المدرسة بصحبة المدير المساعد في المدرسة أ. إيمان بعلوشة ومعلمة الرياضيات بعمل لقاءات صحفية مع عدد من مدرسي قسم الرياضيات بالجامعة، وقد كان في الاستقبال رئيس قسم الرياضيات في الجامعة  د. هشام مهدي و أ.د. عيسى الهبيل ود. عصام مهدي ود. رائد صالحة.


من جانبه رحب رئيس القسم بالزائرين، معبراً عن سعادته وسعادة قسمه بهذه الزيارة وموكداً على سياسة الكلية وسياسة قسم الرياضيات بالترحيب بمثل هذه الزيارات وتشجيعها، ثم استعرض ما يقدمه القسم من برامج وما يمتلكه من إمكانات، وقد أطلع الزائرين على تميز قسم الرياضيات بين نظرائه في الجامعات الفلسطينية، ثم إستعرض الجهود المبذولة للوصول للتميز عبر الجامعات العربية والعالمية، مختتماً حديثه بحث الطلاب على المثابرة ومواصلة طريقهم العلمي. 

 وخلال المقابلات تحدث مدرسي القسم عن حياتهم الشخصية وما مر عليهم من صعوبات وتحديات في طريقهم العلمي بالإضافة إلى ذكرياتهم الجامعية، وصولاً للحديث عن أبحاثهم ومؤلفاتهم  وكيف أسهمت في تطوير علم الرياضيات، إضافة لمشاريعهم المستقبلية،  فتحدثوا عن طموحاتهم في نشر مؤلفات جديدة  ونشر أبحاث تسهم في تطوير علم الرياضيات. 

  

 هذا وقد جاءت الزيارة  ضمن نشاط “علماء الرياضيات في بلدك” التي تنفذه المدرسة للمشاركة في مسابقة دولية بهذا الخصوص.

   وفى ختام الزيارة شكرت المدير المساعد والطلاب المشاركون في الزيارة قسم الرياضيات والجامعة الإسلامية على  حسن الاستقبال وعلى جهودهم المتواصلة لتعزيز البحث العلمي والارتقاء بالعلم والعلماء .

 

x