زيارة نادي الرياضيات في مدرسة ذكور النصيرات الاعدادية (د)

زيارة نادي الرياضيات في مدرسة ذكور النصيرات الاعدادية (د)

 

استقبل قسم الرياضيات في الجامعة الإسلامية طلاب من نادي الرياضيات بمدرسة ذكور النصيرات الإعدادية  (د) ضمن رحلة علمية استطلاعية للقسم تحت إشراف أ. محسن إسماعيل وأ. فيصل دحروج وآخرين من مدرسي الرياضيات بالمدرسة المذكورة. وكان في الاستقبال كلاً من الأستاذ الدكتور نظام الأشقر عميد كلية العلوم والدكتور هشام مهدي رئيس قسم الرياضيات إضافةً للدكتور أحمد المبحوح والأستاذ إسماعيل الاسطل عضوا هيئة التدريس بقسم الرياضيات، حيث ألقى د.نظام الأشقر كلمة العمادة عبر فيها عن سعادته وسعادة الكلية بهذه الزيارة موكداًً على سياسة الكلية بالترحيب بمثل هذه الزيارات، وقد إستعرض ما تقدمه العمادة من برامج وما تمتلكه من إمكانات، حاثاً الطلاب على المثابرة ومواصلة طريقهم العلمي.


من جانبه رحب الدكتور هشام مهدي خلال كلمته بالزيارة، مستعرضاً تاريخ قسم الرياضيات وأهم إنجازاته ومراحل تطوره، ومكانته بين نظرائه في الجامعات الفلسطينية والعربية، وأكد أن البرامج التي يقدمها القسم في المستويات المختلفة تخضع للمعايير العالمية، وقد تطرق في كلمته الى ريادة قسم الرياضيات بافتتاح برنامج دكتوراه الرياضيات وهو الأول والوحيد على مستوى الجامعات الفلسطينية ويشكل إضافة نوعية للجامعة ولخريجيها، وختم كلمته باستعراض إمكانيات القسم من قاعات تدريسية وإدارية ومختبرات حاسوب، ومن ثم قام بالرد على أسئلة الطلبة.


هذا وألقى أ. إسماعيل الاسطل كلمة القسم شدد خلالها على أهمية الرياضيات وعلاقتها بالعلوم الأخرى مستعرضاً العديد من الأمثلة في مجالات مختلفة، ثم تطرق إلى الأساليب التي يجب على الطالب إتباعها ليحسن من قدراته الرياضية، وقد حث الطلاب على طلب العلم والعمل به.

ومن جانبه قام الطالب إسماعيل حمدان بإلقاء كلمة المدرسة أثنى خلالها على حفاوة الاستقبال وقدم شكر الطلبة للجامعة الإسلامية ولكلية العلوم وقسم الرياضيات فيها لتعاونهم على نجاح هذه الزيارة, بعدها قد قام الطالب أسامة الأشقر بعمل لقاء صحفي مسجل لمجلة صوت الرياضيات التي تصدرها المدرسة تطرق فيها إلى أهم الانجازات والصعوبات التي واجهت قسم الرياضيات وكيف تم التغلب عليها، إضافة للخطط المستقبلية والخطط التطويرية المتعلقة بالقسم.


وفي ختام الزيارة، قام الطلبة بجولة على قاعات التدريس ومختبرات الحاسوب لقسم الرياضيات ومن ثم المختبرات المختلفة للكلية في قسمي الكيمياء والأحياء وبعض مرافق الجامعة تعرفوا من خلالها على إمكانيات القسم والجامعة ومن ثم غادر الطلبة إلى مدرستهم. 

x