نشاط علمي بالمنطقة التعليمية الوسطى بقطاع غزة

نشاط علمي بالمنطقة التعليمية الوسطى بقطاع غزة

قام قسم الأحياء و التكنولوجيا الحيوية بعمل نشاط علمي في المنطقة الوسطى من قطاع غزة للمنطقة التعليمية الوسطى ( مدارس الإعدادية) التابعة لوكالة الغوث.

أشرف على النشاط ونفذه :

1- قسم الأحياء و التكنولوجيا الحيوية ممثلا ب ( د صائب العويني , أ. منذر الحميدي, أ. خليل مطلق , أ. حسام تيم , أ. سلسبيل الجوجو , أ. سارة السويركي).

 

2- قيادة المنطقة التعليمية بالمنطقة الوسطى ممثلة بالأستاذة سناء عفانة و الأستاذ عيسى أبو سلمية مدير مدرسة دير البلح الإعدادية (ب).


 

الحضور :

مدرسي مساق العلوم بالمدارس الإعدادية بوكالة الغوث

عدد من الطلبة المتفوقين من الصف التاسع في تلك المدارس

عناصر النشاط :

بعد الترحيب من إدارة المدرسة وقيادة المنطقة التعليمية وشكرهم للجامعة الإسلامية على هذا النشاط قدم الدكتور صائب ملخصا لأهم المواضيع المتعلقة بالعلوم الحياتية و خاصة ما يمكن للطلبة ان يطبقوه في مدارسهم وركز على أنواع الخلايا الحية و تركيبها , أنواع النباتات و تقسيمها و الأنسجة الحيوانية وتراكيبها, التكنولوجيا الحيوية بفروعها .

واشتمل النشاط على تقسيم الحضور إلى ستة مجموعات عمل تناقش ستة أركان مختلفة بالعلوم الحياتية ويتم تبديل الحاضرين بين المجموعات لكي تعم الفائدة عليهم.


ولقد عبر الأستاذة سناء عن عظيم تقدير وكالة الغوث لهذا النشاط اعتبرته بمثابة بداية تعاون لتحسين مستوى التعليم بمدارس القطاع.

وشكر الأستاذ عيسى أبو سلمية الجامعة الإسلامية ممثلة بوفدها  ووعد أن تقوم إدارة المدارس بزيارة شكر للجامعة على هذا النشاط الكبير. 


x