كليتا العلوم والعلوم الصحية تنظمان لقاءً تواصلياً مع طلبة الدراسات العليا

كليتا العلوم والعلوم الصحية  تنظمان لقاءً تواصلياً مع طلبة الدراسات العليا

 نظمت كليتا العلوم والعلوم الصحية بالجامعة الإسلامية لقاءً تواصلياً مع طلبة الدراسات العليا، وحضر اللقاء الذي انعقد  في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى القدس للقاعات الدراسية، الأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة- مساعد نائب الرئيس لشئون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور نظام الاشقر– عميد كلية العلوم، والأستاذ الدكتور عدنان الهندي- عميد كلية العلوم الصحية، والدكتورة ختام الوصيفي – ممثل كلية العلوم لدى شئون البحث العلمي والدراسات العليا، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس في الكليتين، وطلبة الدراسات العليا .

وافتتحت اللقاء الدكتورة الوصيفي متحدثة عن واقع الدراسات العليا في كلية العلوم، وتناولت أهميتها في تطوير المجتمع، وتنميته.


وأكدت الأستاذة الدكتورة أبو دقة على ضرورة أن يترك كل باحث بصمة في المجتمع من خلال الدراسات والأبحاث العلمية التي ينتجها خلال مدة دراسته في برامج الدراسات العليا ، بحيث يتم تصدير العلم والمعرفة خارج أسوار الجامعة ليستفيد منها المجتمع المحلي والعالمي.
وحثت الأستاذة الدكتورة أبو دقة الطلبة على قراءة اللائحة الداخلية الخاص بطلبة الدراسات العليا؛ للتعرف على كافة اللوائح والقواعد اللازم اتباعها للحصول على درجة العلمية.

بدوره، تحدث الأستاذ الدكتور الأشقر عن أهمية الدراسات العليا في المجتمع ، وأوضح حقوق طلبة الدراسات العليا وواجباتهم، وأكد الأستاذ الدكتور الأشقر على اهتمام الجامعة بتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة .

وتحدث الأستاذ الدكتور الهندي عن افتتاح برنامج الدراسات العليا الجديد بكلية العلوم الصحية وهو برنامج العلوم المخبرية والطبية، وشدد على جاهزية المختبرات العلمية التي تضمها الكلية، وإسهاماتها في دعم العمليتين الأكاديمية، والبحثية.

 

x