اليوم العلمي للفيزياء ( الواقع و الطموحات)

اليوم العلمي للفيزياء ( الواقع و الطموحات)

اليوم العلمي للفيزياء ( الواقع و الطموحات)

اليوم والتاريخ: يوم الأحد الموافق 10/5/2015

المكان: مبنى طيبة بالجامعة الإسلامية

 

بناء على الدعوة الموجهة من قسم الفيزياء بكلية العلوم للمشاركة باليوم العلمي للفيزياء و ذلك لمواكبة التطورات المتلاحقة في قضايا البحث العلمي و التنمية في مجال الفيزياء … لقد عقد هذا اليوم بمشاركة ثمانية أوراق بحثية عقدت في جلستين من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا تخللها استراحة قصيرة. و قد حضر هذا اللقاء حوالي 70 شخص من لفيف من أعضاء الهيئة التدريسية بقسم الفيزياء و طلبة قسم الفيزياء بكلية العلوم و مدرسو الثانوية العامة. و بدأت فعاليات هذا اليوم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ أحمد أبو جزر.


 ثم تحدث رئيس قسم الفيزياء الأستاذ الدكتور ناصر فرحات عن قسم الفيزياء و أهمية هذا اللقاء لجمع العلماء و الباحثين لتحديد أهم الاتجاهات و الأولويات البحثية في مجال الفيزياء و دفع عجلة البحوث العلمية في مجال الفيزياء لأهميتها في المجتمع. ثم تحدث عميد كلية العلوم أ.د بسام السقا عن أهمية عقد الندوات الأيام العلمية بالكلية و أكد الدكتور بسام السقا أن كلية العلوم هي الحاضن لكليات وليدة في الجامعة منها كلية الطب و كلية العلوم الصحية و تكنولوجيا المعلومات.


 ثم عرضت الأوراق البحثية العلمية على الحضور و تمت مناقشتها و التعليق عليها كما عرض بعض التحارب العلمية التي تشير إلى تحويل الطاقة الحركية إلى كهربية و في نهاية اليوم العلمي شكر د. سمير ياسين رئيس اللجنة التحضيرية لليوم العلمي المشاركون و الحضور و أعضاء اللجنة التحضيرية جميعا و انتهى اللقاء الساعة الواحدة ظهرا سائلين الله أن يوفقنا جميعا لما فيه الخير.


 

x