لقاء تواصلي لقسم الرياضيات مع طالبات القسم

لقاء تواصلي لقسم الرياضيات مع طالبات القسم

نظم قسم الرياضيات بالجامعة الإسلامية بغزة لقاء تواصليا مع طالبات القسم, والذي انعقد في قاعة المؤتمرات بمبنى اللحيدان يوم الأحد الموافق 15/3/2015 . وقد حضر اللقاء عميد كلية العلوم أ.د. بسام السقا ورئيس قسم الرياضيات د. هشام مهدي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية للقسم وجمع من طالبات القسم.

بعد الافتتاح بالقرآن الكريم والترحيب بالحضور تحدث عميد الكلية د. بسام السقا عن انجازات كلية العلوم بشكل عام وإنجازات قسم الرياضيات بشكل خاص, كما امتدح الهيئة التدريسية في القسم وشدد على أنها هيئة فريدة ورائدة على مستوى أقسام الرياضيات في الجامعات الفلسطينية لما تضمه من أساتذة يحملون الشهادات العليا من أرقى الجامعات العالمية، كما تحدث عن أهمية الرياضيات في حياتنا اليومية وفضل الرياضيات على باقي التخصصات العلمية.

من جهته أكد رئيس قسم الرياضيات د. هشام مهدي على تميز قسم الرياضيات بين نظرائه في الجامعات الفلسطينية بما يحتويه من كادر أكاديمي وبما يقدمه من برامج مختلفة في البكالوريوس والماجستير وكذلك افتتاح برنامج الدكتوراه في الرياضيات ليكون البرنامج الأول والوحيد في الرياضيات الذي تقدمه الجامعات الفلسطينية , وأكد على أن الانتماء لهذا القسم يجب ان يكون محل فخر لدى طلبته.

وألقت الطالبة بسمة حبوب كلمة نيابة عن طالبات القسم وشكرت في كلمتها أعضاء الهيئة التدريسية والقسم لما يبذلونه من أجل الرقي بالمستوى التعليمي في القسم, كما شددت على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري ومستمر وحثت الطالبات على المشاركة والتفاعل في النقاش وإبداء آرائهم لتوصيل مقترحاتهم في مثل هذه اللقاءات.

وأخيراً تم فتح باب النقاش بين القسم من جهة وبين الطالبات من جهة أخرى ودار النقاش في عدة محاور متعلقة بالخطة الدراسية وأساليب التدريس بالإضافة لإمكانيات عمل مجلة القسم ومقترحات خاصة بالأنشطة اللامنهجية.

x