زيارة نادي أصدقاء مدرسة عيلبون الثانوية للبنات

زيارة نادي أصدقاء مدرسة عيلبون الثانوية للبنات

بإشراف نادي أصدقاء أصدقاء مدرسة عيلبون الثانوية للبنات تم صباح الأثنين الموافق 16/2/2014م استقبال واستضافة طالبات الثانوية في قسم الفيزياء بالجامعة الاسلامية –غزة- .واللاتي قمن بالزيارة للتعرف على قسم الفيزياء ، وبعض المعلومات الهامة التي قد يحتجنَ إليها أثناء مسيرتهن الجامعية مستقبلاً -بإذن الله-.

حيث تم استقبال الطالبات برفقة المدرسات من قبل القسم بإشراف أ. خالد أبو شكيان و أ. حاتم الغمري ، وقد تم إطلاعهن على القسم بما فيه من المختبرات.

وقد تحدث أ. خالد أبو شكيان عن أهمية الفيزياء وعلومها في الطبيعة ، وكيفية تكييفها مع الحياة ، وقد تم مرافقتهن إلى مختبرات الضوء والمغناطيسية والتحدث عن تجاربها واستخدامها في دراسة الموجات الضوئية والكهرومغناطيسية والتعرف على خصائصها.

فيما قام أ. حاتم الغمري باصطحابهم في جولة على مختبرات الفيزياء العامة وقد أطلعهم على الأجهزة وشرح بعض التجارب التي تتناسب مع دراستهم في المرحلة الثانوية واثبات بعض النظريات التي تم دراستها في الفيزياء المكيانيكية والكهربية ، هذا بالاضافة إلى مختبر الالكترونيات وغيرها.

فيما شكر أعضاء النادي قسم الفيزياء على إنجاحهم لأهداف هذه الزيارة ، والتي تهدف إلى توسيع فكر الطالب بالكليات العلمية وأهميتها ، وتشويقهم للالتحاق بها في مستقبلهم

x