كلية علوم الصحة تعقد لقاءا ترحيبيا للطلاب والطالبات

كلية علوم الصحة تعقد لقاءا ترحيبيا للطلاب والطالبات

 

عقدت كلية علوم الصحة بالجامعة الإسلامية اللقاء الترحيبي الأول لطلاب وطالبات علوم الصحة, وعقد اللقاء بحضور ممثل كلية علوم الصحة الدكتور / بشر عقيلان ورؤساء أقسام الكلية د. محمد الطرشاوي رئيس قسم البصريات ود. فضل نعيم رئيس قسم العلاج الطبيعي و أ. أحمد سلمي رئيس قسم العلوم الطبية المخبرية واكتظت قاعة مؤتمرات مبنى طيبة بغالبية طلاب وطالبات الكلية والذي بدوره قام د. بشر عقيلان بالترحيب بالطلبة شارحاً الدور التي تؤديه الكلية تجاه طلبتها بالتعاون مع إدارة الجامعة وحرص الكلية على تذليل كل الصعاب أمام الطلبة من أجل تفوقهم وحصولهم على أفضل الإمكانيات من حيث طاقم التدريس, وكذلك المختبرات الحديثة والتي تخدم كافة التخصصات في الكلية, وأكد على أن الكلية انطلقت هذا العام 2012/2013 بثلاثة أقسام ولكنها تسعى بكل جهد لرفد الكلية بالمزيد من الأقسام النافعة والتي تلبي حاجة مجتمعنا الفلسطينية.

 

 

حيث تحدث أ. أحمد سلمي عن قسم العلوم الطبية المخبرية شارحاً أهداف وغايات هذا القسم موضحاً باعتزاز أن القسم كان ضمن أقسام كلية العلوم قدم للمجتمع طاقات علمية ومهنية كبيرة نعتز بها وهي الآن تتبوأ كثير من المناصب في المؤسسات الصحة المختلفة. كما قدم د. محمد الطرشاوي نبذة عن قسم البصرية وأهميته والدور الذي لعبه القسم في تخريج كوادر مهنية تخدم المجتمع الفلسطيني في هذا المجال الحساس ألا وهو البصريات الطبية. وعرض بعد ذلك د. فضل نعيم نبذة عن القسم الجديد قسم العلاج الطبيعي وبين أهمية هذا التخصص لمجتمعنا الفلسطيني خاصة نحن في قطاع غزة حيث هناك طبقة كبيرة من أبناء القطاع بحاجة إلى التأهيل والرعاية الصحية نتيجة الحروب المتكررة والإصابات التي أصابت أبناء قطاع غزة.

ثم بعد ذلك تم توجيه عدة أسئلة من قبل الطلبة الحضور تتعلق حول كيفية تخصصهم بعد السنة الأولى وكذلك ما هي فرص العمل بعد التخرج والجهود المبذولة من قبل الكلية في ذلك.

x