قسم البيئة و علوم الأرض يعقد لقاء مع خريجيه .

قسم البيئة و علوم الأرض يعقد لقاء مع خريجيه .

 

 

  عقد قسم علوم الأرض والبيئة بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية بغزة لقاء مع خريجي و خريجات القسم للأعوام الماضية و قد حضر اللقاء عميد كلية العلوم د. نظام الأشقر و أعضاء الهيئتين الأكاديمية و الإدارية بالقسم و عدد من خريجي و خريجات القسم.

وقد افتتح اللقاء أ.علي الطرشاوي مدير وحدة الدراسات البيئية و الريفية بالجامعة و المحاضر بالقسم بالترحاب بالإخوة و الأخوات الحضور .

و قد تحدث د.نظام الأشقر عميد الكلية الكلمة الأولى في اللقاء و التي عبر فيها عن سعادته لعقد مثل هذه اللقاءات و التي تعبر عن مدى اهتمام الجامعة بخريجيها و الاستفادة منهم في طرح أفكار و رؤى جديدة عن تخصصاتهم و احتياجاتهم في سوق العمل

و تبع ذلك كلمة رئيس القسم أ.سمير حرارة حيث رحب بالحضور كل باسمه و لقبه و عبر عن سعادته بإتمام عقد هذا اللقاء و الذي استغرق الكثير من الجهد و الوقت حتى يخرج لحيز التنفيذ و قال انه و منذ توليه رئاسة القسم عمل على التواصل مع الجميع و الاستفادة من الجميع بحيث تتظافر الجهود من اجل تطوير القسم و رفع كفاءة خريجيه و قد عمل على التواصل و باقي أعضاء مجلس القسم بالوزارات و المؤسسات المعنية من أجل تسويق الخريج و قد أثمرت هذا التواصل بحيث تم إدراج وظيفة مرشد بيئي في سلطة جودة البيئة بالاتفاق مع ديوان الخدمة المدنية بحيث لا يقبل فيها إلا خريجي القسم وهذه كانت بشرى رئيس القسم لخريجي وخريجات قسم البيئة وعلوم الأرض.

أخيرا تحدث أ.خليل الخطيب كلمة الخريجين حيث قام بشكر الجامعة و القسم على إتاحة مثل هذا اللقاء و الذي يعد الأول من نوعه منذ إنشاء القسم حيث شعر الخريج بأن هناك من يسأل عنه و يطمئن على إخباره و لم يترك هكذا . بعد الكلمات فتح النقاش مع الخريجين و كان نقاشا مثمرا تمخض عنه عدة توصيات من أهمها

1.     ضرورة تطوير الخطة الدراسية بما يتلاءم و سوق العمل المحلي.

2.     تطوير الجانب العملي و خصوصا فيما يتعلق بالمساقات البيئية منها و محاولة رفدها بمساقات أخرى.

3.     تسويق الخريجين في سوق العمل المحلي و الخارجي.

x