قسم البيئة وعلوم الأرض يعقد محاضرة علمية عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” حول الفوائد الطبية والغذائية لشجرة المورينجا

قسم البيئة وعلوم الأرض يعقد محاضرة علمية عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” حول الفوائد الطبية والغذائية لشجرة المورينجا

 

 

عقد قسم البيئة علوم الأرض بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع جمعية المهندسين الزراعيين بمحافظات غزة محاضرة علمية عبر تقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة “الفيديو كونفرنس” حول الفوائد الطبية والغذائية لشجرة المورينجا، وعقدت المحاضرة بمشاركة من الجمعية العلمية المصرية للمورينجا، واللجنة الزراعية لحزب الحرية والعدالة بجمهورية مصر العربية، ونقابة المهندسين الزراعيين بالأردن، وانعقدت المحاضرة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الدكتور بشر عقيلان- نائب عميد كلية العلوم، والمهندس يونس الزيتونية- نقيب المهندسين الزراعيين بقطاع غزة، والأستاذ سمير حرارة- رئيس قسم البيئة وعلوم الأرض، وجمع من من المهندسين الزراعيين، والمهتمين بالقضايا البيئية.

وتحدث الدكتور عقيلان عن أهمية التعاون والعمل المشترك الذي يخدم القطاع الزراعي، مؤكداً حرص الجامعة على تشبيك العلاقات مع المؤسسات المجتمعية في مختلف المجالات التي تخدم المجتمع. 

ومن جهته، أبدى المهندس فايز شعراوي- عضو نقابة المهندسين الزراعيين بالجيزة وأبدى استعداد النقابة لعقد البرامج والأنشطة المختلفة مع الجامعة الإسلامية بما يسهم في تطوير القطاع الزراعي، وأعرب عن سعادته بالمشاركة في الأنشطة التي تعقدها الجامعة.

وأكد المهندس طارق عثمان- عضو الجمعية العلمية المصرية للمورينجا اهتمام حزب الحرية والعدالة بعقد علاقات مشتركة مع المؤسسات التعليمية والمجتمعية من أجل النهوض بالقطاع الزراعي والارتقاء به.

وشكر الزيتونية القائمين على عقد المحاضرة، والمساهمين في إنجاحها، موضحاً أن النشاط يأتي امتداداً لأنشطة عديدة سابقة مع نقابة المهندسين الزراعيين بالأردن .

ومن ثم ألقى الأستاذ الدكتور  أبو الفتوح عبد الله- رئيس الجمعية العلمية المصرية للمورينجا محاضرة علمية  حول شجرة المورينجا ، مبيناً فوائدها الصحية والغذائية، وما يتعلق بزراعتها والاستفادة منها في جميع المجالات .

x