إزالة الملوثات العضوية باستخدام الطين العضوي من الماء

إزالة الملوثات العضوية باستخدام الطين العضوي من الماء

 

 

إزالة الملوثات العضوية باستخدام الطين العضوي من الماء

 

نظم فسم البيئة وعلوم الأرض ضمن سلسلة من الأنشطة اللامنهجية محاضرة بعنوان ( إزالة الملوثات العضوية باستخدام الطين العضوي من الماء ) للدكتور / ياسر النحال عضو الهيئة التدريسية في القسم حيث شارك في الحضور عميد كلية العلوم د. نظام الأشقر ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم وقسم البيئة وعلوم الأرض وطلاب البكالوريوس والماجستير.

افتتح اللقاء أ. سمير حرارة رئيس قسم البيئة وعلوم الأرض بالترحاب بالإخوة الحضور وعلى رأسهم عميد كلية العلوم .

 

ثم ألقى الدكتور ياسر النحال / قسم البيئة و علوم الأرض / محاضرة علمية بعنوان (إزالة الملوثات العضوية باستخدام الطين العضوي من الماء)  ، حيث عرض الدكتور النحال طرق تحويل الطين المعدني إلى طين عضوي و استخدام ذلك في إزالة الملوثات العضوية و ركزت المحاضرة على تصميم مرشحات ميدانية في التربة و ذلك بحقن مادة HDTMA في التربة.

وفي نهاية المحاضرة قدم الدكتور ياسر النحال التصنيف العملي و الميداني لاستخدام الطين العضوي في إزالة الملوثات العضوية من الماء في قطاع غزة.

 

وفي نهاية العرض أثرى الحضور د. نظام الأشقر, د. زياد أبو هين و م. على الطرشاوي اللقاء بطرح العديد من الأسئلة حول هذا الموضوع بخصوص استخدام أنواع أخرى من الطين  لاستخدامها كمرشحات و مواد طبيعية في إزالة التلوث من الماء.

x