لقاء مع طالبات قسم البيئة و علوم الأرض

لقاء مع طالبات قسم البيئة و علوم الأرض

 

 

قسم البيئة و علوم الارض ينظم لقاءً بطالبات القسم

نظم قسم البيئة و علوم الارض لقاءً تواصليا مع طالبات القسم في جميع المستويات و ذلك للوقوف على مشاكل الطالبات و محاولة حلها و تذليل الصعاب و توفير البيئة الدراسية المناسبة لهن و قد

افتتح الجلسة أ.سمير حرارة رئيس القسم بالترحيب بالأخوات الطالبات و بالحضور من الهيئتين الأكاديمية و الإدارية بالقسم و حث الطالبات على التحلي بالعلم و المثابرة و تسويق القسم بين أوساط الطالبات في الجامعة بشتى الطرق و أن يكن مثالا يحتذى به بين طالبات الجامعة من حيث النشاط و التميز.

و تم خلال اللقاء بلورة فكرة النادي البيئي و الذي انطلق بتشكيل لجانه من طالبات القسم و باشراف من أ.ميسرة أبو حسنين المعيدة بالقسم, و اقترحت أ. ميسرة القيام بعمل دورات تدريبية للطالبات المتميزات و ذلك لتحفيز وتشجيع الطالبات على التميز وذلك من خلال التعاون و التنسيق مع سلطة جودة البيئة و مركز الدراسات البيئية و الريفية في كلية العلوم بالجامعة الاسلامية و المؤسسات ذات العلاقة حيث أشاد رئيس القسم بهذا المقترح واتفق مع مدير مركز الدراسات البيئية والريفية أ. علي الطرشاويبتقديم الدعم والمساعدة في تنقيذ هذا المقترح بشكل عاجل.

هذا و قد ابدى د.ياسر النحال استعدادا كبيرا في الترتيب لعقد دورة تدريبية ايضا لطالبات القسم حول المبيدات الحشرية و اخطارها البيئية.

في ختام اللقاء تم تكريم الطالبة الاولى على القسم و الحاصلة على درجة الامتياز و هي الطالبة آلاء عوض و هذا من باب تشجيع الطالبات الأخريات على التميز في الفصول القادمة.

 

هذا و الله نسأل السداد و التوفيق

x