كلية العلوم تشرف على تنفيذ حملة التبرع بالدم في قسم الطالبات

كلية العلوم تشرف على تنفيذ حملة التبرع بالدم في قسم الطالبات

 

 

أشرفت كلية العلوم بالجامعة الإسلامية على حملة التبرع بالدم التي نفذها النادي العلمي بالكلية في قسم الطالبات بالجامعة على مدار يومين متتاليين، ويأتي تنفيذ حملة التبرع بالدم إيماناً من الكلية بتوظيف التخصصات العلمية لخدمة المجتمع وتعميم الفائدة التطبيقية، وقد جاءت الحملة بعد عقد لقاء علمي مع طالبات الجامعة للتعريف بالحملة وأهميتها، وقد حضر اللقاء كل من: الدكتور نظام الأشقر-عميد كلية العلوم، والأستاذ أحمد سلمي- رئيس قسم العلوم الطبية المخبرية، والأستاذ  خليل مطر- اختصاصي التحاليل الطبية.

وأعرب الدكتور الأشقر عن سعادته ودعمه لهذه الحملة، وأثنى على دور النادي العلمي في تنفيذ هذه الحملة التي لاقت إقبالاً ملحوظاً من قبل الطالبات، وأوضح الدكتور الأشقر أن الحملة سيكون لها مردود ايجابي على المتبرعات والمرضى، وقدر الدكتور الأشقر للقائمين على حملة التبرع بالدم جهودهم البناءة في إنجاز الحملة، ووعد بعقد المزيد من الأنشطة الحيوية التي تساهم في خدمة مجتمع الطلبة في الجامعة.

وتحدث كل من الأستاذ سلمي، والأستاذ مطر عن أهمية التبرع بالدم، والشروط اللازمة للمتبرعين، وطريقة أخذ العينات، والأمور الواجب إتباعها بعد التبرع بالدم.

وتجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الحملة جاء بالتعاون مع قسم العلوم الطبية المخبرية بكلية العلوم، وبنك الدم بمستشفى الشفاء، والعيادة الطبية بالجامعة الإسلامية.

 

x