ورشة عمل تنمية وتطوير قسم البيئة وعلوم الأرض

ورشة عمل تنمية وتطوير قسم البيئة وعلوم الأرض

 

 عقد قسم البيئة وعلوم الأرض ورشة عمل بعنوان تنمية وتطوير قسم البيئة وعلوم الأرض وقد حضر اللقاء أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم وكذلك عميد كلية العلوم بالجامعة بالإضافة إلى المعيدين والمعيدات والفنيين بالقسم.

ابتدأ الجلسة أ. سمير حرارة رئيس قسم البيئة وعلوم الأرض بالترحيب بكل من حضر وعلى رأسهم د. نظام الأشقر عميد كلية العلوم الذي بدوره قد تحدث عن أهمية قسم البيئة وعلوم الأرض وضرورة وجود مثل هذا القسم على المستوى المحلي والعالمي،  وتحدث أيضاً عن المشاريع الرائدة التي يقوم بها القسم بالإضافة إلى الكفاءات والخبرات الموجودة بالقسم والتي تحتاج إلى تفجير هذه الطاقات حتى يُستفاد منها،  وأشار أيضاً إلى أنه مستعد كعميد للكلية العمل على تذليل الصعاب وفتح الآفاق نحو مستقبل أفضل للقسم بتعاون الجميع.

وأخيراً حث الدكتور الأشقر على مواصلة عقد ورش العمل الخاصة بقضايا القسم للخروج بأفضل التوصيات والحلول لها.

ثم بعد ذلك فتح رئيس القسم أ. حرارة المجال أمام الحضور لمناقشة جدول الأعمال والمحاور المختلفة وقد خلصوا إلى عدة توصيات من أبرزها ضرورة التواصل مع الوزارات المعنية بشأن الخريجين وكذلك عمل توأمة مع جامعات عربية وعالمية وإنشاء النادي البيئي للاهتمام بقضايا البيئة في الجامعة وإرشاد الطلاب والطالبات في هذا المجال،  كذلك عمل صفحة للتعريف بالقسم على الفيس بوك وأخيراً شكر رئيس القسم الجميع وحث على مواصلة العمل ونقل رسالة القسم للداخل والخارج وتوضيح وجهتها حتى نرتقي بالقسم والخريجين والمجتمع الفلسطيني الذي يعاني كثيراً في مجال التلوث والتدهور البيئي.

x