كلية العلوم تقبل دفعة جديدة من طلبة القطاع الصحي في ماجستير إدارة الأزمات والكوارث

كلية العلوم تقبل دفعة جديدة من طلبة القطاع الصحي في ماجستير إدارة الأزمات والكوارث

 

أنهت كلية العلوم بالتعاون مع كليات الجامعة الإسلامية المشاركة في برنامج ماجستير إدارة الأزمات والكوارث استعداداتها لافتتاح الفصل الدراسي الأول في ماجستير إدارة الأزمات والكوارث لطلبة القطاع الصحي بالتعاون مع كلية الطب بالجامعة الإسلامية ومركز حياة.

وأفاد الأستاذ الدكتور نظام الأشقر- عميد كلية العلوم، رئيس المجلس الأكاديمي، أنه تم الانتهاء من مقابلة المتقدمين لمنحة البرنامج،  حيث تم قبول (20) طالباً وطالبة بمنحة بمقدار (50%) مقدمة من الهلال الأحمر القطري للعاملين في القطاع الصحي الذين تم ترشيحهم من خلال مؤسساتهم الطبية والصحية.

وأشار الأستاذ الدكتور الأشقر إلى أن هذا البرنامج الذي تم افتتاحه في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2016/2017 قد لاقى إقبالاً شديداً من الطلاب والطالبات لما يتميز به من النوعية وحاجة المجتمع المحلي لهذا التخصص،  وأضاف يهدف البرنامج إلى تخريج متخصصين أكفاء لإدارة الأزمات والكوارث قبل وأثناء وبعد وقوعها.

وشُكلت لجنة المقابلة للطلبة المتقدمين من الدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب، والدكتور زياد أبو هين- نائب عميد كلية العلوم، نائب رئيس المجلس الأكاديمي للبرنامج، ، والدكتور باسم نعيم- ممثلاً عن مركز حياة،  والدكتورة هبة المحلاوي- ممثلة عن الهلال الأحمر القطري،  والدكتور محمود ضاهر- ممثلاً عن منظمة الصحة العالمية.

 

x