أنشطة قسم الفيزياء خلال الفصل الدراسي الأول 2019-2020

  • 01/14/2020

 

استقبل قسم الفيزياء الأستاذ الفاضل أ. محمود حسن (أبو ياسر) في مكتب رئيس القسم وذلك أثناء زيارة تواصل لقسم الفيزياء بتاريخ 1/10/2019 وقد حضر الاستقبال رئيس قسم الفيزياء وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.


 

 قام قسم الفيزياء بتاريخ 22/10/2019 بزيارة الدكتور الفاضل د. عدنان القزاز في بيته وقد شارك في الزيارة كل من رئيس قسم الفيزياء د. زاهر نصار ، أ. محمود حسن ، د. حسين داود ، أ.د. سمير ياسين ، د. وائل طبازة ، أ. حاتم الغمري.

 

عقد قسم الفيزياء محاضرة علمية بعنوان An Introduction to String Theory ألقتها الأستاذه في قسم الفيزياء أ. محاسن البلبيسي وقد حضر اللقاء كل من رئيس القسم د. زاهر نصار ، د. ماهر الغصين ، د. تهاني دلول ، أ. حاتم الغمري . أ. ليلى صالح ، أ. دانة الهمص وعدد من خريجي وخريجات وطلبة القسم ، وقد افتتح رئيس القسم د. زاهر نصار اللقاء بكلمة ترحيبية للحضور.

 


ضمن أنشطة التواصل العلمي بين كلية العلوم ووزارة التربية والتعليم استقبل قسم الفيزياء عدد من موجهي ومدرسي مادة الفيزياء في الوزارة وقد حضر اللقاء كل من رئيس القسم د. زاهر نصار وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم د. وائل طبازة ، د. ختام الوصيفي ، د. تهاني دلول ، أ. هناء العجلة ، أ. حاتم الغمري ، أ. أنس القانوع حيث ألقى رئيس القسم كلمة رحب فيها بالحضور وأكد على أهميةمثل هذه الأنشطة العلمية والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة التعليم في المدارس من خلال تقديم الاستشارات العلمية النظرية والعملية للمدرسين ، كما قامت الدكتورة ختام الوصيفي بإلقاء كلمة رحبت فيها أيضاً بالضيوف وأكدت أيضاً على أهمية هذه الزيارات العلمية واستمراريتها وأن الجامعة الإسلامية هي البيت الثاني للأخوة الموجهين والأساتذة في الوزارة. وبعد استضافة الضيوف توجه الجميع إلى المختبرات العلمية حيث قام كل من د. زاهر نصار ، أ. أنس القانوع و أ. حاتم الغمري بشرح بعض المفاهيم الفيزيائية النظرية وتم تطبيقها عمليا أمام الحضور.وقد عقدت هذه الورشة على ثلاث لقاءات.