قسم الفيزياء في الجامعة يشارك في المدرسة الفيزيائية المتقدمة مع جامعة بيرزيت

  • 07/15/2019

 

شارك قسم الفيزياء في الجامعة الإسلامية بالمدرسة الفيزيائية المتقدمة مع جامعة بيرزيت في الضفة الغربية، وعقد اللقاء عبر تقنية سكايب، وذلك في إحدى قاعات المختبرات في مبنى كلية العلوم بالجامعة، بحضور عدد من الأكاديميين في الجامعة وجمع من الطلبة المشاركين.

بدوره، قال الدكتور سامي شعت -عضو هيئة تدريس في قسم الفيزياء أنه يشارك في المدرسة مجموعة من الطلبة من جامعات بيرزيت، والنجاح، والقدس من الضفة الغربية، والجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر من قطاع غزة.

ولفت الدكتور شعت إلى أن الهدف من المدرسة الفيزيائية المتقدمة ربط الباحثين في المواضيع الفيزيائية المتقدمة من خلال مجموعة من الأساتذة المتخصصين الدوليين.

وأشار الدكتور شعت إلى أن المدرسة الفيزيائية المتقدمة ناقشت عدة موضوعات، أبرزها: فيزياء الكون، فيزياء الفلك، وأشباه الموصلات الكمية الضوئية.

ونوّه الدكتور شعت إلى أن الجامعة الإسلامية نسّقت بالتعاون مع جامعة بيرزيت لعقد الفعالية عبر السكايب بعدما منع الاحتلال الإسرائيلي طلبة غزة من السفر للضفة الغربية.

وأوضح أن تنظيم مثل هذه الفعالية عبر السكايب يوفر جهد السفر للخارج، ويزيد من اندماج الطلبة في العلوم الفيزيائية في مواضيع متقدمة مثل فيزياء الكون والضوء والكم، مؤكدًا على أن المدرسة الفيزيائية المتقدمة ستتضمن عدة محاضرات لأكاديميين من جامعات أوروبية، وورش عمل تدريبية للطلبة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المدرسة الفيزيائية المتقدمة على مدار أربعة أيام في الفترة الواقعة بين 14-15 من يوليو الحالي.