كلية العلوم تفتتح مخيم علماء رغم الحصار 4

  • 07/13/2019

 

افتتحت كلية العلوم في الجامعة الإسلامية بغزة صباح اليوم مخيمها العلمي المعنون: "علماء رغم الحصار"4"، وشارك في افتتاح المخيم الذي أقيم في قاعة مؤتمرات كلية العلوم الطابق السابع مبنى مختبرات كلية العلوم كل من: الأستاذ الدكتور نبيل الحلبي –رئيس قسم الكيمياء، والدكتورة ختام الوصيفي-رئيس اللجنة التحضيرية للمخيم، وجمع من المهتمين والمعنيين، والطالبات المشاركات وذويهن.

وحضر المخيم في يومه الأول قرابة (300) طالبة من طلبة الثانوية العامة للعام 2019، وطالبات الصف الحادي عشر- فرع علمي، هذا وتفتتح الكلية يوم الثلاثاء 16-7-2019 مخيم مماثل للطلاب، ومن المقرر أن يستمر المخيم حتى يوم الأربعاء الموافق 17/7/2019.


بدوره، رحّب الدكتور الحلبي -في الكلمة التي ألقاها نيابة عن عميد كلية العلوم- بالطالبات الملتحقات بالمخيم، وتحدث بشيء من التفصيل عن نشأة الجامعة، وإسهاماتها في خدمة المجتمع الفلسطيني، وبين الدكتور الحلبي أهمية عقد المخيمات العلمية والتطبيقية في تنمية قدرات ومعارف الطلبة، وفتح آفاق المستقبل أمامهم.


من جانبها، أكدت الدكتورة الوصيفي على الهدف الرئيس من عقد المخيم وهو تنمية المواهب والقدرات العلمية لدى الطلبة المشاركين في المخيم، وإبراز إبداعاتهم، وتعريفهم على كيفية تحضير التجارب العلمية، فضلاً عن إجراء التجارب النظرية التي تدرس في المدارس.

ولفتت الدكتورة الوصيفي إلى  أنه سيتم توزيع الطلبة المشاركين بواقع (50-60) لكل مجموعة  إلى (4) أقسام، هي:  قسم الكيمياء، قسم الفيزياء، قسم الأحياء، قسم البيئة وعلوم الأرض، نوهت إلى مشاركة مجموعة من المتطوعين من طلبة المستوى الرابع والخريجين في فعاليات المخيم.

 

 

 



19 - تشرين الثاني - 2019